الأحد، 11 أبريل، 2010

رأس حمار

تداعيات الكلاسيكو الاسباني

لا أدري لماذا التعصب الشديد الغير مبرر بين مشجعي الأندية الأوروبية( من شبابنا وشاباتنا) وخاصة مشجعي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين. إلى الآن لا أصدق ما أسمع وما أرى.
فبالإضافة إلى ما تنقله الجزيرة الرياضية بعض الأحيان في أخبارها عن التحزب الشديد في شوارع غزة أو بيروت أو بغداد في ليالي كليلة أمس إلا أن ما أسمعه في القنوات الإذاعية المحلية من مشجعي الفريقين في السلطنة أكاد لا أصدقه فهو لا يقل عن ذلك التحزب.

هناك عبارات تستخدم بين المشجعين لا تحضرني الآن معظمها، ولكن عبارات كــ " أنا مدريدية للنخاع" و "راح نقبرهم في السنتياجو" و " كل شيء بريال" كل هذا يدعو للضحك والاستغراب في آن واحد.
صباح اليوم اتصلتُ بأحد الزملاء لأني لم أره منذ الصباح الباكر في العمل فوجدت هاتفه مغلق. بعد حوالي الساعة اتصل بي من هاتف آخر يقول بأنه لا يستطيع الذهاب للعمل وسيأخذ اجازة لما تبقى من هذا الأسبوع وأن هاتفه سيكون مغلقاً وعليّ أن اتصل به على "هذا الرقم" وضرورة عدم اخبار الآخرين به...قلت: خير إيش عندك؟ قال: والله ما راح اقدر اتحمل شماتة مشجعي برشلونة وخاصة الـ**** فلان... الله يلعن كريستيانو رونالدو!!. قلت: هدي أعصابك أنت جنيت؟ بسك تعال الشغل وما عليك من فلان وفلان.. قال مستحيل أجي.. ولا أقدر أطلع من البيت وماشي سهر.. باروح بعد الظهر إلى المغبر في "راس حمار" اصطاد حتى بالليل إلين تهدأ الأمور(صاحبنا من سكان السعادة الشمالية وبيروح ريسوت بعيداً عن الشامتين!!).
طبعا الحوار انتهى هنا وأنا فاتح ثومي أي فاغراً فمي من شدة الاستغراب.. عارف أن هناك متعصبين بس عصبيتهم تأتي على هيئة مزاح عادي .. فكاهي.. مقبول لكن أن تصل الأمور لهذا الوضع فأتوقع في شيء غلط.. أكيد في شي غلط... يا أني ما فاهم الدنيا يا الجماعة فيهم جنان أو مرض أو شيء مختلف.
أعينوني أعانكم الله... ما سبب ذلك؟
"رأس حمار" يقع غرب ميناء صلالة الذي يقع في ريسوت غرب مدينة صلالة

هناك 5 تعليقات:

  1. سبب ذلك يا محفيف الفراغ الذي نعانيه .. وضريبة العولمة الجديدة ، المهم ليس عيبا ان نرى تلك الفرق ونستمتع بلعبها ، ولكن العيب ان تكون عقولنا صغيره ونجعل رؤوسنا كرأس ........ ! ويصبح تفكيرنا وتعصبنا لامور لا تمت ببيئتنا او كياننا .

    لكن سؤالي لماذا سميت تلك المنطقة رأس حمار .. علما بانه كانت هناك اوامر من صاحب الجلالة بتغيير اسماء كثير من القرى والمناطق التي تحمل اسماء ومعاني غير مقبوله او غير محترمه

    ردحذف
  2. أخ: نعيــ( الامير الصغير )ـــم
    فعلاً ليس عيباً أن نستمتع ولاأن نشجع
    الفرق التي تعجبناولكن ليس لدرجة
    أن نصيب الآخرين بالغثيان
    ليس هناك داع للتشنج الغير مبرر.

    راس حمار ليس اسم قرية وليس اسم
    رسمي ولكنه رأس يشبه رأس الحمار
    إذا جيته من البحر...اسم متعارف
    عليه حتى الاجانب يسمونه دونكي هيد :)
    تحياتي لك

    ردحذف
  3. سمعت التحدي بين أخوي وولد أخوي ،
    كل واحد منهم يشجع فريق !!

    ربنا يهدي الشباب بس ،

    جميل أن نرى حماسا من أجل المتعة فقط ، اما أن تصل الأمور إلى حد التعصب ، فهذا ما يثير الضحك والقلق في آن .

    شكرا محفيف على الطرح الراقي

    ردحذف
  4. أخت عُلا
    ويهدي الشابات بعد :)
    أشكر مرورك الياسميني

    ردحذف

للتواصل راسلني على: hesheandme@gmail.com