الجمعة، 29 أبريل 2011

المظاهرة الثانية في صلالة

مظاهرة المعتصمين في صلالة
الجمعة 29أبريل 2011


انطلقت المظاهرة الثانية للمعتصمين في ظفار في مدينة صلالة اليوم عقب صلاة الجمعة التي حضرها ما يقارب الألف مصلي. تجمع المعتصمون في شارع المحافظة قرب بوابة مكتب المحافظ(بعد أن أغلقوه مؤقتاً للمظاهرة) متجهين شرقاً إلى شارع النهضة. اتجه المعتصمون يميناً على طول شارع النهضة وبدأ المواطنون يتوافدون من المساجد إلى المتظاهرين وبدأت الأعداد تزيد. عند تقاطع شارع النهضة مع شارع السلام بدأت المظاهرة في تغيير مسارها والانعطاف يساراً على نفس شارع النهضة. قطع المتظاهرون شارع 23يوليو على طول شارع النهضة واتجهو إلى دوار سلاح الجو وانعطفو يسار إلى نفس شارع النهضة ليعودوا أدراجهم عبر شارع المحافظة إلى ساحة الإعتصام. تضاربت التقديرات، فالبعض يقول أن العدد تجاوز الخمسة آلاف متظاهر والبعض يقول عشرة آلاف ولكن تقديرات محفيف تقول أن العدد قد يكون وصل إلى ألفي متظاهر.
وقد كانت الخطبة في ميدان الاعتصام تتحدث عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتساءل الخطيب قبل نهاية الخطبة: هل هذا كل ما عندك يا صاحب الجلالة؟ هل القرارات والمراسيم الماضية هي كل شيء؟
يبدو أن المعتصمين لا يرون أن المعلومات تصل كما هي إلى جلالته لذلك أشار خطيب الجمعة إلى أن الشعب بحاجة إلى ظهور جلالة السلطان والتحدث إليهم لكي يعلم الشعب موقف صاحب الجلالة مما يجري.
وختم الخطيب خطبته بالقول أن المعتصمين صابرون ولكن للصبر حدود.












































هناك 7 تعليقات:

  1. till when the protests will continue

    ردحذف
  2. أنا خائف

    ومترقب

    ومتأمل

    وماذا بعد
    اه نسيت
    من يذكرني
    :(

    ردحذف
  3. الله يكون في العون ..
    إن شاء الله إذا كان في جدول هذا العام روحة لظفار بخبرك.
    أسلم عليك

    ردحذف
  4. أبوفيصل
    خلاص تم.. أنا منتظر وأنت اجتهد.. بالتوفيق

    ردحذف
  5. غير معرف
    أنا ما فهمت شيء :)

    ردحذف
  6. بصراحة
    اللافتات المرفوعة سيئة وقليلة ذوق.

    غير ذلك، أشكرك على التغطية

    ردحذف

للتواصل راسلني على: hesheandme@gmail.com