الجمعة، 2 يوليو، 2010

القطع والتوصيل

بمناسبة ختان ولي عهده الأمير مولاي الحسن

فاس: «الشرق الأوسط»
اصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا عن
7179 سجينا، بمناسبة احتفالات المغرب بحدث ختان ولي عهده الامير مولاي الحسن. وقال بيان اصدرته وزارة العدل المغربية مساء اول من امس( الخبر كان في 26 أبريل 2005م) إن العفو الملكي يشمل شبابا اكتسبوا مهارات مهنية او فنية او دراسية اثناء مدة اعتقالهم، ومعتقلين مصابين بأمراض مزمنة، ونساء حوامل او مرضعات او مرفقات باطفالهن، ومسنين، فضلا عن عدد من السجناء الاجانب من جنسيات مختلفة. واضاف البيان ان العفو الملكي جاء رأفة بالمسجونين، وإسعادا لأسرهم وذويهم.

واشار البيان الى انه من منطلق الاعتبارات الانسانية التي تهدف إلى إعادة ادماج السجناء في المجتمع، على اساس من القيم التي من اجلها احدث العاهل المغربي مؤسسة محمد السادس لاعادة ادماج السجناء، ورعايته لها، فان من بين المشمولين بعفو الملك الخاص هم: 692 من الشباب الذين تقل اعمارهم عن 20 سنة الذين اكتسبوا مهارات مهنية او فنية او دراسية اثناء قضائهم مدة الاعتقال، و534 من المعتقلين المصابين بامراض مزمنة، و19 من النساء الحوامل او المرضعات او المرفقات باطفالهن، و20 مسنا، و1459 من المحكوم عليهم بعقوبات جنائية قضوا منها اربعة اخماس من المدة المحكوم بها، و4429 من المحكوم عليهم بعقوبات جنحية قضوا منها ثلثي المدة المحكوم بها. وشمل العفو الملكي 26 من السجناء الاجانب من جنسيات مختلفة من الفئتين المذكورتين.

واشرف على عملية الختان فريق من الاطباء الجراحين يتكون من: البروفيسور جمال الصقلي، المختص في الانعاش والتخدير، والدكتورة خديجة رمزي، اختصاصية في طب الاطفال، والبروفيسور اوليعد اوترحوت، المختص في جراحة الاطفال، والبروفيسور نعيمة لمدور البوعزاوي، اختصاصية في طب الاطفال، والبروفيسور الادريسي العلوي، المختص في الانعاش والتخدير. المصدر هنا

^^^^ ^^^^^

انتهى الخبر هنا... بالتأكيد هذا الخبر مترجم إلى عدة لغات ومنها الفرنسية والانجليزية... أتوقع أن من يقرأ هذا الخبر من الأجانب سيعلم أن الشعوب العربية تحظى بأنظمة قضائية مستقلة... كذلك سيعتقد أن قمم الأهرام هي التي تحافظ على احترام القانون.. والشيء الأهم أن فرحة الشعب مرتبطة بفرحة القمم فقط، فإن فرحت القمة نال الشعب نصيبه من الفرحة وليس العكس.

للأسف أن هذه القرارات تصدر من أناس درسوا في أرقى الجامعات الغربية ونالوا نصيب كبير من التعليم النقي الكفيل بإحداث تغييرات شاملة في طريقة الحكم والتعامل مع البشر كبشر... يستطيع من نال نفس التعليم أن ينقل بلده نقلة نوعية من الفقر المدقع إلى الغنى والاكتفاء الذاتي.. لكن أن يتم توظيف العلم في الاستخفاف بالشعب واهانته بهذا الشكل فهذه هي قمة التحقير..

هنا سأنقل تعليق الكاتب داوود الشريان على هذا الخبر مخاطبا الرئيس الأمريكي جورج بوش:

"" سيادة الرئيس: أنت طبعاً لا تعرف الختان ـ بالمناسبة هو مفيد جداً لزيادة حساسية الانسان بشريكه ـ وبالتالي لن تستطيع ان تدرك المعنى العظيم الذي ينطوي عليه خبر اطلاق سراح هذا العدد من البشر لمجرد استئصال زوائد جلدية بسيطة ، فضلاً عن أنك يا فخامة الرئيس لا تستطيع أن تطلق هذا العدد من السجناء بأمر منك .

على الرغم من انك زعيم أعظم دولة في العالم ومنتخب بنظام ديمقراطي حر، أما في بلادنا العربية فإن الملك أو الرئيس أو الأمير يستطيع أن يجعل الشعب قرابين لفرحته، فيطلق سراح جميع السجناء بمكرمة منه بمناسبة ختان أو سبوع، أو عرس، أو عودة من رحلة علاجية، إنه التكاتف، إنها ديمقراطية الختان، إنها أفضال المكرمات التي لا تعرفها ديمقراطيتكم المزعومة.

سيادة الرئيس: اعتقد أنك أدركت الآن اننا لسنا بحاجة إلى مشروعك للاصلاح السياسي والديمقراطي في الشرق الأوسط، وان ما نحتاجه هو زيادة عمليات الختان، ولهذا ندعو الله جل جلاله ان يكفينا شر مشروعك، ويمن على ولاة أمورنا بزيادة خلفتهم من الذكور حتى تزداد حفلات الختان وتعم البلاد الفرحة وتهل علينا المكرمات التي تخرج الناس من السجون، وتحقق أسمى مبادئ حقوق الانسان. عاش الختان العربي... تسقط الديمقراطية الأميركية.""

تفاءلوا يا إخوتي فإن التصحر وخاصة في القمم قد يؤدي إلى هطول أمطار يعم نفعها البلاد والعباد.. وإن القطع وإن كان قطعاً والقص وإن كان قصاً قد يؤدي إلى وصال بين متفارقين... دمتم تم تم تم... جمعة مباركة.

هناك 9 تعليقات:

  1. جمعة مباركة يا IHMD
    وين الغيبة؟ طولت كثير

    ردحذف
  2. اللهم كثر افراح ولاة أمورنا... لا اله الا الله... ههههههههههههههه فعلا شر البلية ما يضحك واقعنا مبكي ومضحك...

    جمعة مباركة

    تحياتي المخربشة

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. طولت كثير، أربعة شهور بدأت بسبب ظرف و بعدها مشت الحياة سريعة و مملوئة بالالتزمات و الطلعات و الخرجات و ما انتبهت الا متاخر و الحمدلله رجعت و حصلتكم من جديد.

    ردحذف
  5. AmasE°♥ أهلا بك
    الخبر عمل لي غليان في دماغي
    حالة غريبة جداً
    اللهم.....

    ردحذف
  6. IHMD مرحبا بك
    المهم إنك رجعت
    وأنك مستمر
    (قطع ثم تواصل:))

    ردحذف
  7. الله اكبر 7179 سجين!!!

    بلا نظام ديموقراطي بلا طماطم! كذا الناس!

    ختان = فرحه عارمة!

    الله بغربلك من خبر!

    سلام D385

    ردحذف

للتواصل راسلني على: hesheandme@gmail.com