الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010

نوفمبر

تحرص حكومتنا على تكثيف افتتاح مشاريعها وخاصة الكبرى منها في شهر نوفمبر من كل عام تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الذي يصادف يوم الـ 18 من نوفمبر.

الصورة إلى اليسار لأحد أهم المشاريع التي يجري تنفيذها في محافظة ظفار خلال الفترة الراهنة وهو طريق "الشويمية - حاسك". هذا الطريق سيتم انجازه خلال سنتين من الآن، بعد أن مضى على الشروع فيه عامان. الطريق يمر في منطقة جبلية صعبة التضاريس وكثيرة الوديان والتعرجات.

إذا تم انجاز الطريق خلال السنتين القادمتين سيعتبر إنجاز كبير، حيث سيفتح لنا منفذ آخر غير منفذ حريط ( طريق 31 صلالة -مسقط، عنق الزجاجة للمدن الرئيسية والجبال في ظفار).. سيكتمل بهذا المشروع طريق عمان الساحلي الذي يمر على جميع السواحل العمانية من مسندم مروراً بالباطنة فمسقط فالشرقية فالوسطى فظفار.

هذا سيشجع المواطنين على السياحة الداخلية والرحلات والاستكشاف خاصة هواة التخييم والصيد والتصوير والسياحة. كما سيساعد في تنشيط التجارة في المناطق الصحراوية - الساحلية البعيدة عن المدن الرئيسية والعاصمة. فبعد أن كانت حاسك منسية ستصبح من أم مناطق الجذب السياحي في ظفار والسلطنة وكذلك الشويمية. كما أن مناطق الوسطى ومدنها الصغيرة التي تشهد حركة سياحية كبيرة خلال فصل الشتاء ستزداد أهميتها أكثر وسيتم إنشاء فنادق ومرافق تخدم السياح القادمين إليها والعابرين من خلالها إلى المناطق الأخرى.

المشروع أصبح إنشاؤه ملحاً بعد أن قررت الحكومة إنشاء مشاريع الدقم لكي يقوم هذا الطريق بالربط السريع بين مدينة صلالة وميناء الدقم وكذلك المشاريع السياحية المزمع إنشاءها في حاسك. حاسك التي سيتم نقل جميع سكانها من قريتهم الحالية إلى قرية جديدة على بعد بضعة مئات من الأمتار من موقعها الحالي..

مشاريع البنية التحتية مهمة جداً لحياة المواطنين اليومية وللحكومة وهي بحاجة إلى تثمين وتقدير من قبل الطرفين على حد سواء.. لذلك يجب أن نثمن ما تقوم به الحكومة كما تقول أم محفيف دائماً.

يهل علينا نوفمبر كل عام لكي يذكرنا بما أنجزته الحكومة الرشيدة طوال الفترة الماضية. وها هو يهل علينا هذا العام براتب أساسي للبعض وراتبين لآخرين و40% من رواتب المتقاعدين. لكنه لم ينتهِ بعد فلا زلنا في البداية.. ولا يزال الباحثون عن عمل منتظرين مكرماتهم كبقية الموظفين..

كل عام وسلطاننا بألف خير.. كل عام وعمان ومن عليها بسعادة وازدهار.

الصورة أعلاه تلقيتها بالبريد من أحد المتابعين للمدونة قبل يومين فله ألف شكر على متابعته وعلى الصورة.

اضغط على الصورة لتراها أكبر

هناك تعليقان (2):

  1. I bet the municipality is saying to the indian workers
    جلدي كروو سوي سرعة سرعة مشان هذا ناشنوال داي

    good words for motivation don't u think?
    :p
    الشويمية رائعة بس طريقها متعب لكن لما تشوف بحرها تنسى كل شي وشربثات بعد بس الشويمية احلى، بيكون حلو لو خلصوا الطريق قبل ما جي صلالة p:

    ردحذف
  2. كلمات محفزة جداً :)

    فعلاً بحر الشويمية ووديانها روعة.. ومثلما قلتي شربثات بعد جميلة..
    الطريق الحالي طويل بعض الشيء
    لكن
    أنا بكلم شركة جلفار يخلصو الطريق قبل الخريف، مع أنهم محتاجين حولين كاملين لتسليم المشروع :)

    شكراً لمرورك الشويمشربثاتي :)

    ردحذف

للتواصل راسلني على: hesheandme@gmail.com